الترارزه:”الحرة للمعلمين SLEM” تدين التحويلات التعسفية للمضربين

النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين(SLEM)
_________________________

#بيان
====
تفاجأنا في النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين بالمذكرة الصادرة عن الإدارة الجهوية للتعليم بولاية اترارزة تحت الرقم: 057 بتاريخ: 03 مايو 2021م، وقد تضمنت هذه المذكرة تحويلات جائرة وظالمة في حق بعض المعلمين المنتسبين للنقابة الذين مارسوا حقهم القانوني في الإضراب، وبرزت صلة هذه التحويلات بالإضراب من خلال التهديدات الصريحة من قبل بعض المسؤولين المباشرين للزملاء المتضررين من التحويلات المذكورة..
وفي إطار متابعة هذه القضية أصدرت النقابة بيانا وضحت فيه استنكارها لهذه المذكرة وطالبت الجهات المعنية بضرورة التراجع عن هذا الإجراء التعسفي ضد بعض الزملاء، ثم أشفع البيان برسالتي احتجاج أودعتا لدى كل من الوالي والمدير الجهوي في ولاية اترارزة، بتاريخ: 07 – 05 – 2021م، وطالبت الرسالتان بإنصاف الزملاء المتضررين..

و إذ لم تحرك الجهات المذكورة ساكنا اتجاه هذه القضية، فإننا في النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين نعلن ما يلي:

1- استنكارنا لكل الإجراءات التعسفية الهادفة لترهيب المعلمين، تلك الإجراءات التي لن تزيدنا إلا تمسكا بقضيتهم والتضحية في سبيلها.

2- دعوة منتسبي النقابة إلى تنظيم الوفقات الاحتجاجية التالية:
– وقفة احتجاجية متزامنة أمام مفتشية وادي الناقة والإدارة الجهوية بروصو؛ وذلك يوم الاثنين: 24 مايو 2021م، عند تمام الساعة التاسعة صباحا.

– وقفات احتجاجية متزامنة أمام جميع الإدارات الجهوية ومفتشيات المقاطعات في الداخل؛ وذلك يوم الأربعاء: 26 مايو 2021م، عند تمام الساعة التاسعة صباحا.

– وقفة احتجاجية أمام مباني الوزارة؛ وذلك يوم الخميس: 27 مايو 2021م، عند تمام الساعة العاشرة صباحا.
_______________
#المكتب_التنفيذي

انواكشوط؛ بتاريخ: 18 مايو 2021م

شارك هذه المادة