منسقيةالأغلبيةترسم معاييرجديدةلتزكية المترشحين…

اجتمعت منسقية أحزاب الأغلبية مساء الخميس 25/04/2024 بمقر حزب الإنصاف، الذي يتولى ال٨رئاسة الدورية للمنسقية، وذلك في ضوء إعلان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الترشح لمأمورية ثانية، وقد عبرت المنسقية عن فرحتها بهذا الإعلان الذي طالما طالبت به.
واستعرض المجتمعون الحالة السياسية في البلد، وبشكل خاص موضوع تزكيات المترشحين للانتخابات الرئاسية، كون المنسقية تمتلك أغلب المستشارين، وفي هذا الإطار أكدت المنسقية حرصها توظيف الثقة التي منحها الشعب، من خلال انتخاب عمدها لصالح ترسيخ الديمقراطية وجو التهدئة والانفتاح الذي أرساه فخامة رئيس الجمهورية.
واتفق أعضاء المنسقية على أن تقترح هذه الأخيرة على المترشحين الذين سيطلبون منها التزكية، ميثاق شرف أساسه ضمان سير الانتخابات الرئاسية المقبلة في جو من السكينة والهدوء، بعيدا عن كل ما من شأنه أن يمس بالوحدة الوطنية واللحمة الإجتماعية والثوابت القانونية والأخلاقية ويخدش في مصداقية ديمقراطيتنا.
وخدمة لتعزيز المسار الديمقراطي وحرصا منها على البقاء على مساحة واحدة من كل المترشحين الساعين إلى التزكية من طرفها، اقترحت المنسقية معايير أساسها امتلاك المرشح لقاعدة، برهن عليها حصوله على مستوى معتبرا من ثقة الشعب الموريتاني، كانتخابه كنائب في البرلمان أو ترشيحه من طرف حزب سياسي له تمثيله الانتخابي المعتبر.
كما أصدرت المنسقية بيانا أعلنت فيه دعمها المطلق لرسالة الترشح الصادرة عن فخامة رئيس الجمهورية، مقدمة تشكراتها لسيادته على تلبية طلبها بترشحه لمأمورية ثانية، مقدمة أمثلة حية على الإنجازات التي شهدتها البلاد خلال مأموريته الأولى، والآفاق الواعدة التي ستشهد البلاد خلالها نهضة كبيرة على كافة الأصعدة، مبينة ما سيحظى به الشباب من عناية خلال هذه المرحلة.
كما أعلنت المنسقية خلال هذا البيان جاهزيتها المطلقة للحملة الانتخابية، مؤكدة أنها ستسخر لها كل إمكاناتنا وطاقاتها، مباركة لكل مناضليها تحقق رغبتهم من خلال إعلان ترشح فخامة رئيس الجمهورية لمأمورية ثانية تستكمل الإنجازات التي تحققت خلال المأمورية الأولى وتحافظ عليها وترتقي بالبلاد إلى آفاق جديدة من النمو والازدهار.

شارك هذه المادة