الرئيس “غزوانى”يعلن ترشحه للانتخابات المقبلة

أعلن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في 20 يونيو 2024
تم هذا الإعلان عبر رسالة مكونة من عشر صفحات، موقعة باسمه موجهة للمواطنين الموريتانيين، عبر من خلالها عن قراره تقديم نفسه لهم، حتى يجددوا ثقتهم به لتفويض جديد.
صرح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في رسالة ترشيحه بالإنجازات التي تحققت في عدة مجالات وكذلك الرؤية التي تنظم برنامجه للدورة الثانية، مشيرا إلى أنه خلال الأسابيع القادمة استعراضا شاملا لما تم إنجازه خلال الفترة التي تنتهي سيتم عرضه على المواطنين مع البرنامج التفصيلي للإصلاحات والمواقع الإنشاءية الذي يعتزم تنفيذه خلال الفترة القادمة.
كما أكد أنه عمل منذ اليوم الأول بقوة وإخلاص ودون كلل من أجل تنفيذ العقد الانتخابي الذي على أساسه تم انتخابه رئيسا للجمهورية، بالتباعد، في كل ما أنجزه، من تخصيص سلطة النظام الانتخابي، ارتجال الشعبوية والأداة السياسية، والاستفادة دائماً من النهج التشاركي في اتخاذ القرارات المهمة والعمل المؤسسي الدقيق، الذي يتعامل مع المشاكل الجذرية ويقيم كل حالة بكل أبعادها.
كما شدد على أن فترة ولايته الثانية ستكون للشباب والقيادة معها، مشيراً إلى أنه يفهم رغم كل ما تم فعله لصالح الشباب من مظالم وتوقعات الشباب.
كما أكد الرئيس محمد الشيخ الغزواني على مواصلة جهوده لتوطيد الوحدة الوطنية ودعم عوامل التماسك الاجتماعي والحفاظ على هدوء المناخ السياسي وتحسين الظروف المعيشية للفئات الاجتماعية الأكثر حرمانا وضمان الأمن والاستقرار ومواصلة العمل الدبلوماسي القائم على أساس حول احترام مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل والتعاون المثمر والبناء.
كما أضاف أنه من بداية التفويض المقبل سيتم تعبئة جميع هيئات الرقابة وكذلك الأجهزة الإدارية والقضائية لمكافحة الفساد والتجعيم وسوء إدارة الأموال العامة بفعالية.
وشكر المواطنين أخيرا على وضع ثقتهم فيه ومرافقتهم له طوال الفترة الماضية، داعياهم إلى التكاتف حول البرنامج الطموح والاختيار الذي يطرحه، من أجل مستقبل واعد.

شارك هذه المادة