(الأدب الشعبي)يفتتح مشواره تحت شعار”ماضٍ مشرف ومستقبل مشرق…”

نظم الاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي مساء الجمعة 1 يوليو 2022 نشاطه الافتتاحي تحت شعار: الأدب الشعبي .. ماضٍ مشرف ومستقبل مشرق، وكان النشاط فرصة للتعريف بالاتحاد وأهدافه حيث تحدث رئيس مجلس الاتحاد السيد محمد ولد أحمد ولد الميداح في بداية الحفل عن مشروع الاتحاد الموريتاني للادب الشعبي وإسهاماته في الساحة الأدبية، كما أكدت رئيسة الاتحاد السيدة خدي منت شيخنا في كلمتها على أهمية الدور المنوط بهذا الاتحاد الوليد في المحافظة على التراث اللا مادي لهذه البلاد والحفاظ على الوحدة الوطنية والتعايش بين كل مكونات الشعب.
ممثل وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الأمين العام وكالة السيد محمد سالم ولد بوخريص نوه في كلمته بالدور المهم الذي يضطلع به هذا الاتحاد معتبرا أياه سرحا ثقافيا مهما لا يمكن الاستغناء عنه،وأن القطاع الوصي لن يألوا جهدا في دعمه والتنسيق معه في اختصاصه.
وقد شهد الحفل بعد الكلمات الرسمية إلقاءات شعرية شعبية مع كوكبة من الشعراء الكبار والشباب بكل اللغات الوطنية مما صنع لوحة وطنية رائعة، وفي مجال عناق الكلمة واللحن شهد الحفل جلسات موسيقية وأدبية بكل اللغات الوطنية في مشهد تقليدي بديع .
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد قد وضع خطة سنوية للأنشطة سيكون لها بحول الله وقوته أثرها الإجابي في الساحة الأدبية.

شارك هذه المادة